الرئيسيةالبوابةالدردشة.س .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طرائف من العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 732
العمر : 26
البلد :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

مُساهمةموضوع: طرائف من العالم   24.10.07 5:30


طرائف من العالم

دعاية غبية:
أعلن احد المطاعم المكسيكية عن عرض فريد لجلب الزبائن، فقد أعلن عن استعداده لتقديم وجبة مجانية طوال العمر لكل من ينقش على عضده شعار المطعم (وزغة سكرانة) ويبدو أن صاحب المطعم اساء تقدير حماس الزبائن لهذا العرض حيث تقدم 39شخصا في أول اسبوع يحملون على أجسادهم وشم "الوزغة" وفي الاسبوع الثاني ارتفع العدد الى 74ثم إلى 129ثم إلى 233وأصبح المطعم يستقبل عائلات بأكملها تحمل هذا الوشم.. الأحمق هنا لم يكن صاحب المطعم، بل الزبائن الذين نقشوا على أجسادهم وشماً تصعب إزالته في حين أغلق المطعم أبوابه بسبب الخسائر!

مخ مافيه:
في ألمانيا هناك دار نشر عريقة تدعى "شيراند" معروفة باصدار الخرائط والأطالس الجغرافية الدقيقة، وتعد خريطتها عن جبل بروكن (أعلى جبل في ألمانيا) رائجة جدا بين هواة التسلق والتزحلق على الجليد، غير أن أحدث القياسات أثبت أن ارتفاع الجبل هو 3747قدما وليس 3741كما هو مكتوب في الخريطة، وكي تحافظ المؤسسة على دقة معلوماتها - وتتلافى سحب الخرائط من السوق - كلفت شركة انشاءات برفع قمة الجبل ستة أقدام اضافية باستعمال كومة من الصخور الطبيعية، هذه الحركة (التي تنم لأول وهلة عن ذكاء جيولوجي رهيب) هزت ثقة الزبائن بالمؤسسة فانخفضت اسهمها وحققت خسائر متواصلة - رغم أنها عادت لإزالة الصخور وسحب الخرائط!

حظ اقشر:
اشترى مواطن يدعى جاك ويلي جهازا متطورا للتحذير من الأعاصير، وبعد ثلاثة ايام وصل الجهاز بواسطة البريد وكانت ابرة القياس تشير الى وجود (اعصار عنيف) ولأن الطقس كان هادئا وصحوا - ولأن الابرة رفضت التحرك عن مكانها - قرر ويلي إعادة الجهاز إلى الشركة المصنعة. غير ان موظف البريد رفض استلامه لأن العنوان كان ناقصاً بسبب تمزق الغلاف الخارجي. وحينها قرر جاك اعادة الجهاز بنفسه والبحث عن مقر الشركة في ولاية نيوانجلاند، وبالفعل نجح في إرجاع الجهاز واستعادة نقوده ولكنه حين وصل منزله وجده قد دمر تماما بسبب إعصار مفاجئ تسبب في وفاة زوجته وطفله!...

غرام عجيب:
قبضت الشرطة في تايوان على شاب متيم ارسل إلى حبيبته 1320رسالة حب خلال عامين فقط.. ليس هذا فحسب بل كان خجولاً لدرجة انه لم يكتب اسمه ابدا على الرسائل (وإن كان وعدها بتحقيق هذه الأمنية حين توافق على الزواج منه) وبسبب كثرة الرسائل رفعت الفتاة دعوى على كاتبها الذي اتضح انه زميلها في العمل ولم يتجرأ يوما على مفاتحتها في الموضوع.. المفارقة هنا أن الفتاة تزوجت لاحقا من ساعي البريد الذي استلطفته بعد رؤيته 1320مرة خلال عامين
*-*-*-*-*-*-*
انفض غبار المشاكل عن ظهرك
وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة، وأجهش الحيوان بالبكاء الشديد من الألم من أثر السقوط واستمر هكذا لعدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف سيستعيد الحصان؟ ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يُقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزًا وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل. وهكذا، نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد؛ التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان. وبدأ الجميع بالمعاول والجوار يف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر.
في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة. وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة، وبعد عدد قليل من الجوار يف، نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لما رآه، فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره كلما سقطت عليه الأتربة فيرميها بدوره على الأرض ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى!
وهكذا استمر الحال، الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى. وبعد الفترة اللازمة لملء البئر، اقترب الحصان من سطح الأرض حيث قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى سطح الأرض بسلام.
وبالمثل، تلقي الحياة بأوجاعها وأثقالها عليك، فلكي تكون حصيفًا، عليك بمثل ما فعل الحصان حتى تتغلب عليها، فكل مشكلة تقابلنا هي بمثابة عقبة وحجر عثرة في طريق حياتنا، فلا تقلق، لقد تعلمت للتو كيف تنجو من أعمق آبار المشاكل بأن تنفض هذه المشاكل عن ظهرك وترتفع بذلك خطوة واحدة لأعلى.
يلخص لنا الحصان القواعد الخمسة للسعادة بعبارات محددة كالآتي :
اجعل قلبك خاليًا من الكراهية . اجعل عقلك خاليًا من القلق . عش حياتك ببساطة .أكثر من العطاء . توقع أن تأخذ القليل .
الحكمة من وراء هذه القصة
كلما حاولت أن تنسى همومك.. فهي لن تنساك
وسوف تواصل إلقاء نفسها فوق ظهرك
*-*-*-*-*-*-*
المهم أن تبدأ
يعتقد الكثيرون من الناس أنه من أجل إنشاء شركة ، يحتاج الإنسان إلى الكثير من المال لشراء مكتب وأثاث ومعدات . ورغم هذا ، فإن الكثير من الشركات الشهيرة بدأت في جراج .
لقد بدأ هنري فورد تجاربه الأولى على السيارات في جراج صديق له في منزل رقم 58 في شارع باجلي في ولاية ديترويت
وبدأ والت ديزني في إنشاء رسومه الكاريكاتي وبمجرد وصوله إلى لوس أنجلوس في عام 1923.لقد كان يقيم في بيت عمه وقام بتصوير أفلام الكرتون في جراج المنزل .
ومن بين أشهر الشركات التي بدأت عملها في جراج شركة قام بإنشائها رجلان استأجرا جراجاً في عام 1938 في منزل رقم 237 في أديسون أفنيو في بالو ألتو . وعندما بدءا الشركة ، لم يكن لديهما أي فكرة عما ستقوم الشركة بتصنيعه ؛ فهما فقد فكرا في أنه سيكون من الممتع أن يقوما بإنشاء شركة . وبعد ذلك ، بدءا في بيع أجهزة المذبذبات الصوتية ، وكان ذلك إيذاناً بولادة شركة " هيولت باكار " الشهيرة . وأصبح هذا لاجراج يُعرف باسم " مسقط رأٍس وادي السيليكون".
وحديثاً ، في عام 1975، قام ستيف جوبز وستيفين وزنياك بإنشاء شركة "أبل" للكمبيوتر في جراج ستيف جوبز .
إضافة بسيطة ..
"السعادة ليست في اشتهاء ما ليس لديك وإنما في الاستمتاع بما لديك بالفعل"
استعن بأهل الخبرة
في القرن التاسع عشر في أمريكا ، اتجه الكثير من الناس ناحية الغرب بحثاً عن الذهب ، وأملاً في العثور على ثروة طائلة . ومن بين هؤلاء الناس ، شخص من كلورادو بدأ البحث عن الذهب في الأرض المخصصة له ووجد كتلة واعدة منه في الأرض . ولكن لكي يخرج الذهب ، كان عليه أن يستخدم معدات للتنقيب .
غطى الرجل كتلة الذهب التي عثر عليها وعاد إلى البيت ليجمع ما يكفي من النقود من أصدقائه وعائلته . وبعد أن تمكن من ذلك ، عاد إلى المنجم ومعه معدات التنقيب الجديدة التي اشتراها ومعه أحلام الثروة الطائلة . ثم بدأ الحفر مرة أخرى , استمر الرجل في الحفر لفترة طويلة ، ولكنه لم يعثر على المزيد من الذهب ، وفي النهاية ، استلم وباع معدات التنقيب إلى تاجر خردة وعاد إلى بيته مفلساً , استعان تاجر الخردة بعالم جيولوجيا متخصص لمسح المنطقة . أفاد عالم الجيولوجيا بأن المالك الأصلي لم يفهم " خطوط الخطأ " وأن الذهب على الأرجح قريب جداً من المكان الذي كان يحفر فيه .
أعاد تاجر الخردة فتح المنجم وبدأ الحفر مرة أخرى . عثر التاجر على الذهب على بعد ثلاث أقدام فقط من المكان الذي كان الملك الأصلي يحفر فيه . أصبح تاجر الخردة مليونيراً لأنه فكر في الاستعانة بخبير متخصص قبل أن يستسلم لليأس
إضافة بسيطة ..
المعرفة قوة ، كما قال أدي تشيفر بعد فوزه بسباق إنديانا بوليس 500 في عام 1998 . معرباً عن سر نجاحه قال تشيفر : إن النقطة الأساسية هي أن تبقي فريقك على علم بكل التفاصيل اللازمة . يراقب الفريق كل ثانية من السباق من خلال 30 شاشة مراقبة مثبتة في السيارة .
وبعد كل سباق يعقد الفريق جلسة لاستخلاص المعلومات . يقول تشيفر : " نحن ندخل الجلسة بمعلومات محدودة " ونخرج منها بالمزيد . والفريق الفائز هو الذي يستفيد لأقصى درجة وعندما نقود بتطبيق الدروس المستفادة من سباق إندريان 500 على إدارة التغيير في الشركات ، فإننا نقول إن الشركات الرابحة هي التي تتابع النقاط الأساسية في عملها وتستمر في تقييمها وتحسينها على الدوام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://groo7.mam9.com
نــائــب الــمــديـــر
نائب المدير
نائب المدير


ذكر عدد الرسائل : 311
العمر : 31
موقع الاقامة : في ارض الله الواسعه
تاريخ التسجيل : 19/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: طرائف من العالم   25.10.07 0:27

مشكور
مشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكور
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طريق الحب
نائب المدير
نائب المدير


ذكر عدد الرسائل : 92
العمر : 29
موقع الاقامة : شرقاوي
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: طرائف من العالم   24.12.07 3:35

يسلمووووووو اخوى

تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرائف من العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: وسع صدرك وتسلى :: •·.·°¯`·.·• (الونااااسة و الضحك) •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: