الرئيسيةالبوابةالدردشة.س .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لسع النحل وقطرة عسل = دواء لكل داء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moh_395
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 11
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

مُساهمةموضوع: لسع النحل وقطرة عسل = دواء لكل داء   25.09.07 20:07


إذا أردتم أن تحتفظوا بشبابكم فعليكم بشهد العسل فقد صار استخدام الغذاء كدواء هو الصيحة الأحدث فى عالم الطب اليوم وتشير الدراسات الطبية المهتمة باستخدام عسل النحل كغذاء ودواء إلى عدم وجود مرض السرطان بين النحالين لأنهم يتناولون شهد العسل بصفة مستمرة أو لأنهم يتعرضون للسع النحل بصفته اللاذع المفيد ..

وربما كان الأطباء القدماء أكثر ذكاء حين اتجهوا إلى الغذاء والأعشاب واللجوء إلى العقاقير الكيماوية فى حالات استثنائية نادرة .. وقد كان ابن سينا ينصح بشهد العسل لحفظ الذاكرة والقدرة على الكلام والعمل فى سن متأخرة .. قائلاً:إذا أردتم أن تحتفظوا بشبابكم فعليكم بشهد العسل..والطبيب الزهرى يصف العسل قائلاً: عليك بالعسل فإنه جيد للحفظ .. وكذلك كان الطبيب الإغريقى جالينوس يصفه كعلاج لأمراض القناة الهضمية وبعض حالات التسمم .. وكان أبقراط قد استعان فى طبه وعلاجه لكثير من الأمراض بالعسل ..

صيدلية آمنة

هاهو الطب الحديث يراجع حساباته، فتعلن أحدث الأبحاث القادمة من الصين أن عسل النحل بيئة غير صالحة لحياة الجراثيم .. فقد قام اطباء صينيون فى جامعة شنغهاى بوضع عينات مختلفة من الجراثيم على عينات من العسل، وقد ماتت هذه الجراثيم وقضى عليها خلال فترة وجيزة ..فماتت جراثيم التيفود والبراتيفود بعد 24 ساعة، وماتت جراثيم حمى التيفوس بعد 48 ساعة وماتت جراثيم الالتهاب الرئوى بعد 96 ساعة، أما الدوزنتاريا فقد قضى عليها بعد 10ساعات .. وعزا العلماء ذلك لارتفاع تركيز السكر فى العسل ولأنه حمضى التأثير ..

وفى الصين يوجد مستشفى كبير متخصص فى علاج المرضى بعسل النحل فى حالة ضعف البنية والأنيميا وفقر الدم، وقد زاد وزن المرضى الذين يدخلون فى غذائهم وشرابهم العسل، كما زادت نسبة الهيموجلوبين فى دمائهم، وهو يزيد القوة البدنية والمناعة بزيادة كرات الدم الحمراء والبيضاء، كذلك يعالج به المرضى الذين يعانون من تشنجات وتقلصات العضلات نتيجة الإرهاق والمجهود الزائد.

أما العسل مع شمعه الطازج فيستعمل لعلاج أمراض الجهاز التنفسى وفى حالات الإمساك المزمن واضطرابات المصران الغليظ العصبى وقرحة المعدة والاثنى عشر.. كذلك يساعد على التئام الجروح، لذا ينصح بتناول العسل المصفى بعد إجراء العمليات الباطنية على وجه الخصوص .. وقد استعمل شمع العسل منذ القدم فى علاج القروح والدمامل ومرض الثعلبة بعد مزجه بالزبد .. واستعماله كنوع من العلك لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

غذاء متكامل وطهور
يحتوى عسل النحل على نسبة عالية من المواد السكرية كما يحتوى على نسبة متغيرة من الشمع وزيت عطري بالإضافة إلى بعض العناصر كالنحاس والحديد والمنجنيز والسيليكون والكالسيوم والفسفور والصوديوم والماغنسيوم والألومنيوم كما يحوي بعض الأنزيمات والأحماض العصوية وبعض الأحماض الأمينية.. ويعتبر العسل بالنسبة للإنسان الغذاء الكامل السهل الهضم ويدخل فى الأشربة المقوية، كذلك فإنه ملين طبيعى إذا ما تناولناه مع وجبة الإفطار ومطهر للأمعاء فى أوقات الأوبئة والتلوث ومسكن للكحة وطارد للبلغم ويلطف الحلق ويساعد على النوم الهادىء.. وأجود العسل وأبيضه وألينه حدة وأصدقه حلاوة هو ما يؤخذ من الجبال والشجر..



ولسع النحل مفيد أيضاً !!



وتشير الدراسات الطبية المهتمة باستخدام عسل النحل كغذاء ودواء إلى عدم وجود مرض السرطان بين النحالين لأنهم يتناولون شهد العسل بصفة مستمرة أو لأنهم يتعرضون للسع النحل بصفته اللاذع المفيد..

ومازال من المعتقد فى الأوساط الطبية أن شهد العسل يمنع مرض السرطان، وقد نجحت الأبحاث التى قام بها الطبيب المصري علي مؤنس أستاذ الأمراض الباطنية والكبد بكلية طب عين شمس فى استخدام لذعات النحل فى القضاء على فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى من دم المريض بعد 15 يوماً من العلاج ..ولسع النحل أيضاً مفيد فى علاج روماتيزم المفاصل والعضلات ، والمهم أن يتم تحت إشراف طبى

قطرة العسل .. جمال ونضارة

إن غالبية مستحضرات التجميل التى تستعملها المرأة لها أضرار بالغة على البشرة.. وقد تسبب فى أحيان كثيرة نوعاً من الأورام والأمراض الجلدية المستعصية .. وهى إن استطاعت منح المرأة بعض الجمال المؤقت الزائف فقد تسلبها نضارتها وجمالها الطبيعى وتشوه جلدها إلى الأبد..

وقد كان القدماء أكثر خبرة فى هذه الناحية أيضاً عندما عرفوا العسل كاحد مصادر الجمال، ففى الصين و اليابان كانت المرأة تستعمل العسل فى محاليل أو عجائن وأقنعة من مسحوق اللوز وبذور الخوخ والمشمش لتنعيم بشرة الأيدى ..

ويستعمل العسل أيضاً كقناع للوجه والرقبة لتنعيم البشرة وإزالة التجاعيد منها .. وقد أثبت أحد العلماء الروس أن للغذاء الملكى خاصية كبيرة فى قتل الميكروبات والفطريات وقد يفوق ذلك أقوى المضادات الحيوية التى تستعمل فى علاج حب الشباب والالتهابات والدمامل والبثور .. وقد استخدم العلماء الروس خليطاً متساوياً من زيت كبد الحوت والعسل فى علاج الجروح والحروق المتقيحة ,اضافة الى تأثير خاص فى منع زحف الشيخوخة والتجاعيد، ويقدم خبراء التجميل وصفة سهلة وبسيطة للباحثات عن نضارة الوجه .. بخلط ملعقة من العسل بقطرات من عصير الليمون، يدهن بها الوجه والرقبة فى المساء ..



من الفوائد العلاجية لمنتجات نحل العسل:
* لتنشيط القدرة الجنسية, وعلاج الضعف الجنسى
* لتنشيط وتقوية الذاكرة.
* لخفض الكوليسترول فى الدم.
* لمقاومة الشعور بالتعب والإرهاق البدنى والذهنى.
* لتقوية جهاز المناعة ومقامة الإصابة بالرشح والزكام والأنفلونزا...

الفيتامينات الموجودة بالعسل

يحتوى العسل على معظم الفيتامينات اللازمة لنمو الجسم وحفظه أهمها :

فيتامين B1:
هام جداً فى عملية تمثيل المواد الكربوهيدراتية داخل الجسم والاستفادة منها, وهو أيضاً ضرورى للوقاية من التهاب الأعصاب, كما أن له أهمية قصوى فى انتظام عملية الهضم والمحافظة على الشهية للطعام, كما أظهرت التجارب أن له تأثيراً على الغدد الصماء. كما تتأثر الغدد التناسلية فى الذكر والأنثى بنقص هذا الفيتامين.

فيتامينB2:
ضرورى جداً لحيوية الجسم، ويساعد على تأخير الشيخوخة, ونقصه يؤدى إلى: تشقق الشفاة فى زوايا الفم ، ويصبح الجلد حول الشفاه خشناً, كما يؤثر كثيراً على العين، حيث لا تستطيع العين تحمل الضوء، وتكثر الدموع مع الشعور بحرقان مما يؤدى الى تورمها, وتظهر خشونة فى الأجفان، وتصبح العين مجهدة ضعيفة الرؤية.

فيتامين B3:
نقصه يؤدى إلى: إتلاف الغدد الكظرية(غدد فوق الكلى)، وبياض الشعر وتساقطه، وتقرحات فى القناة الهضمية، واضطرابات فى الجهاز العصبى.

والعسل به كميات صغيرة من فيتامين (هـ) الذى يساهم فى عمليات التمثيل الغذائى, ونقصه يؤدى إلى جفاف والتهاب الجلد, ونقص الهيموجلوبين، وكذلك جفاف الأغشية المخاطية.

وبالعسل أيضاً كمية قليلة من حمض الفوليك الذى يساعد الجهاز الهضمى على القيام بوظائفه على الوجه الأكمل، وتكوين كرات الدم الحمراء, ونقصه يؤدى إلى الأنيميا الخبيثة وأمراض الكبد والبنكرياس. كما وجد أيضاً بالتجارب التى أجريت فى تغذية الكتاكيت والفئران أن العسل يحتوى على كميات من فيتامين (ك) الذى يساعد على تجلط الدم.

فيتامين B4 :
يحافظ على التوازن والتبادل الغذائى داخل أنسجة الجسم, ويؤدى نقصه إلى: التهاب فى الجلد، واضطرابات الأعصاب، وضعف العضلات.

فيتامين B5 :

وهو الفتيامين المانع لمرض الجلد الخشن, وتشمل أعراضه ثلاثة أجزاء: الجلد و الأغشية المخاطية والجهاز الهضمى, حيث يصاب الجلد بالتشقق ويحدث التهاب فى الأنف والفم والحنجرة, ويحمر لون الفم ،ويلتهب اللسان ويتورم مع تكوين تقرحات على جانبيه.

وفى الجهاز الهضمى قد يحدث إسهال شديد فى الحالات الحادة, وهناك أعراض أخرى كالإصابة باضطرابات الأعصاب، والصداع، وشلل الأطراف، وضعف فى الذاكرة. ومعظم هذه الفيتامينات مصدرها حبوب اللقاح، ولذلك فإن أى محاولة لتخليص العسل من حبوب اللقاح هى محاولة لتخليصه من هذه الفيتامينات الهامة.

هذا فضلاً على أن العسل يحتفظ بفيتاميناته سليمة على عكس كثير من الخضروات والثمار بالتخزين, أما العسل فإنه يحتفظ بكل ما فيه من فيتامينات إذا ما حفظ جيداً بالطريقة المناسبة.

فيتامين C:
يعتبر العسل من أغنى المصادر الطبيعية بهذا الفيتامين,ووجود هذا الفيتامين هام جداً ، فهو يزيد من مقاومة الجسم للسموم، ويساعد على تكوين مادة (الكولاجين) فى العظام والأوعية الدموية, كما يساعد الجسم على امتصاص الحديد وتكوين كرات الدم الحمراء، ويحافظ على خلايا الكبد من التلف.

ونقص هذا الفيتامين يؤدى إلى المرض المعروف باسم الأسقربوط, ومن أعراضه: النزيف نتيجة ضعف مقاومة الشعيرات الدموية, تورم اللثة وتقرحها وادماؤها، مما يؤدى إلى خلل فى تكوين الأسنان. كما يؤدى نقص هذا الفيتامين إلى خلل الجهاز التناسلى، وإتلاف خلايا العضلات بما فيها عضلات القلب مما قد يسبب تضخمه.

الكاروتين:
ومنه ينتج فيتامين( أ ) واللازم لنمو الجسم والمحافظة على خلايا الجلد, ومن المعروف أن الكاروتين يتم تحويله إلى فيتامين (أ) فى الكبد, ولهذا الفيتامين دور هام فى الإبصار وسلامة القرنية والملتحمة, ونقصه يؤدى كثيراً إلى العشى الليلى، والتهاب الجلد، وضعف عام بالجسم، وتأخر فى النمو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.7neenel7ob.com/vb/
مدير المنتدى
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 732
العمر : 25
البلد :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: لسع النحل وقطرة عسل = دواء لكل داء   26.09.07 13:39

مشكوووور على ه>ه المعلومات الرائعة

_________________


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://groo7.mam9.com
 
لسع النحل وقطرة عسل = دواء لكل داء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الأسرة والمجتمع :: •·.·°¯`·.·• (الصحة والغذاء) •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: